dimanche 5 mai 2013

سوريا تصدر اوامر بالرد وحددت اهداف اسرائيلية وفتح المجال للفصائل الفلسطينية بضرب الجولان

سوريا تصدر اوامر بالرد وحددت اهداف اسرائيلية وفتح المجال للفصائل الفلسطينية بضرب الجولان
قالت مصادر اعلامية عبرية ان التهديدات الاسرائيلية ما زالت متواصلة وان القيادة العسكرية تتابع عن كثب هذه التهديدات التي يمكن ان تتحول لردود فعل غير مباشرة من قبل السوريين انفسهم . وقال موقع الاخبار الاسرائيلي نيوز 1 ان نتنياهو قرر السفر الى الصين بعد تاجيل الزيارة لعدة ساعات واجتماعه بالمجلس الامني المصغر موضحة ان سفره يعني عدم توقع اسرائيل للتصعيد بشكل جدي من قبل سوريا.

واشار الموقع الى ان اعلان التلفزيون السوري بيان قياد الجيش العسكرية ان الجيش تلقى الاوامر باطلاق النار على اسرائيل حال شنت هجمات جديدة يوضح انه ليس في نية السوريين الرد على الغارات .

وبحسب البيان قال التلفزيون الحكومي السوري أن الجيش السوري قد زاد مستوى التأهب من قوات دفاعها الجوي.

واضاف البيان"صدرت تعليمات لوحدات الصواريخ السورية للاستعداد لمهاجمة أهداف محددة في حال وجود أي هجمات وان قادة وحدات البطاريات على اتم الجاهزية للرد ضد الاختراقات في سوريا".

وقال التقرير أيضا أنه لن تكون هناك حاجة لقادة بطاريات صواريخ للحصول على موافقة من أعلى المستويات قبل أن تقرر للرد على طائرات العدو في أراضي سوريا.

وقال بيان للجيش السوري ان القيادة السورية تسمح أيضا الفصائل الفلسطينية لمهاجمة دولة إسرائيل من مرتفعات الجولان.

واشار الموقع الى ان مئات الجنود السوريين قتلوا في غارات اسرائيل التي استهدفت مواقع لصواريخ ايرانية من طراز 110 القادرة على حمل رؤوس متفجرة تزن 600 كغم .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire