mercredi 8 mai 2013

موعد مشاهدة مباراة النادي الإفريقي والنجم الساحلي- الصفاقسي والترجي التونسي الخميس 9/5/2013

موعد مشاهدة مباراة النادي الإفريقي والنجم الساحلي- الصفاقسي والترجي التونسي الخميس 9/5/2013
 مع اقتراب موعد التباري مع النادي الإفريقي بدأ الاهتمام بمتابعة من سيلعب ومن سيكون احتياطيا... الصراع على أشده بين بعض اللاعبين والأكيد ان ما تبقى من تمارين وتحضيرات لنهار اليوم سيوضح الاختيارات البشرية لهذا الكلاسيكو.
بين لاعب غير جاهز بدنيا كما يجب وهو حمزة لحمر وآخر ليس بإمكانه لعب 90 دقيقة كاملة وهو اورياه أشانتي سوف يختار المدرب رغم ان كليهما يلعب في مكان مختلف عن الآخر... كلاهما ينطلق بحظوظ وافرة ليظهر في ملعب رادس والثنائي لن يقدر على المشاركة في كامل المباراة.
في قمرت
حصة تمارين يوم أمس إضافة إلى حصة اليوم ستكون بقمرت في نفس توقيت «الكلاسيكو» بحثا عن توفير كل ظروف التركيز خاصة بعد الأجواء الجماهيرية الخاصة التي عرفها مقر الجمعية أول أمس حيث حرصت مجموعة الألوية الحمراء « brigade rouge » على الحضور لتشجيع اللاعبين والإطار الفني قبل مواجهة النادي الإفريقي.
تشكيلة هجومية
سيلعب النجم الساحلي في مباراة الغد أمام الإفريقي ورقة الهجوم وذلك بالتعويل على تشكيلة ذات صبغة هجومية إذ من المتوقع أن يعوّل الإطار الفني على نفس التركيبة التي ظهرت أمام ريكرياتيفو الأنغولي السبت الماضي وأمطرت شباكه بسداسية كاملة.
تكتيك
جرب الإطار الفني على امتداد الأيام الثلاثة الماضية اللعب بمهاجم واحد وهو مصعب ساسي ومن خلفه خمسة لاعبين في وسط الميدان... كما اختار اللعب برباعي في الوسط والاعتماد على ثنائي في المقدمة.
النجم سيلعب غدا بثنائي ارتكاز هما فرانك كوم ووائل بلكحل وأمامهما حمزة لحمر أو أورياه أشانتي وسيظل مركز اللاعب الرابع محل شك لأكثر من سبب.
لافاني ومازو
لئن اكتفى مهاجم منتخب النيجر موسى مازو منذ عودة الفريق من رحلة أنغولا بالتدرب على انفراد بداعي الإصابة التي لم يتم تحديدها فإن المدرب دنيس لافاني وضع هذا اللاعب خارج حساباته... مازو الذي انضم إلى المجموعة وتدرب بالكرة بشكل عادي لن يكون من ضمن الأسماء المدعوة للتحول اليوم إلى ضاحية قمرت بعد ان بالغ في الدلال وحرق أعصاب جماهير ومسؤولي «ليتوال».
هل يكون بارسي أساسيا؟
رغم ان كل المؤشرات تشير إلى أن المالي درامي ميكايلو سيلعب مباراة الغد منذ البداية فإن فكرة الاعتماد على المهاجم بارسي تبقى مطروحة لسببين على الأقل الأول أن لافاني يريد لعب ورقة المفاجأة حتى يفاجئ منافسه بلاعب قد لا يكون في البرنامج، والثاني أن هذا اللاعب يصرّ على اللعب كأساسي لقدرته على تقديم الإضافة... فهل يظهر بارسي مع مصعب ساسي؟ هذا ما ستكشف عنه الحصة التدريبية الختامية لعشية اليوم بقمرت.
الانتصار أولا
كل من تحدثنا إليه سواء كان لاعبا أو مسؤولا حول مواجهة النادي الإفريقي المرتقبة إلا وأكّد انّ النجم الساحلي مطالب في المقام الأول بتخطي عقبة فريق باب الجديد بسلام وأن إمكانية العودة بالنقاط الثلاث تبقى واردة جدا ومطمحا للجميع وهو ما وعد به اللاعبون الذين أبدوا شعورا بالمسؤولية غير مسبوق من أجل إسعاد الأحباء في مفتتح «البلاي أوف».
رقم مخجل
مرة أخرى يؤكد الواقع المعيش ان النجم لم يعد يملك ذلك الجمهور الوفي الذي يقف إلى جانب فريقه في السراء والضراء ليكون بحق اللاعب رقم 12 من أجل تحقيق النتائج المرجوة وهي حقيقة كشفتها المباراة الأخيرة ضد ريكرياتيفو الأنغولي.
فبعد أن وضعت لجنة التنظيم 8000 تذكرة على ذمة الأحباء تبين في الأخير ان 941 محبا فقط اقتنوا تذاكرهم وهو رقم أقل ما يقال عنه انه مخجل في وقت يطالب فيه الأحباء بالانتصارات المدوية غير عابئين بالأزمة المالية التي تمر بها الجمعية ولا بالألقاب التي أسعدتهم بها فرق كرة اليد والسلة في الفترة الأخيرة.

الرابطة التونسية المحترفة الأولى لكرة القدم
الخميس 9 مايو 2013
النادي الإفريقي -- : -- النجم الرياضي الساحلي مجموعة التتويج

النادي الرياضي الصفاقسي -- : -- الترجي الرياضي التونسي مجموعة التتويج

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire