samedi 11 mai 2013

موعد مباريات تصفيات كأس العالم للاولمبياد الخاص والمقامه حاليا بدبى اليوم 12/5/2013

 
موعد مباريات تصفيات كأس العالم للاولمبياد الخاص والمقامه حاليا بدبى اليوم 12/5/2013
تقام اليوم 8 مباريات تبدأ بمواجهه ايران مع لبنان ، والعراق مع البحرين والاردن مع السعودية وفلسطين مع لبنان والعراق مع السعودية وايران مع الامارات والاردن مع البحرين ، وتعتبر اليوم الثانى من ايام التصفيات يوما حساما حيث سيمنح الفوز فى مباريات الجولة الثانية فرصة جيده لاعتلاء المجموعه والوصول الى المربع الذهبى . حيث يشهد صباح اليوم انطلاق الجولة الثانية من جولات تصفيات كأس العالم للاولمبياد الخاص والمقامه حاليا بدبى بمشاركه 8 منتخبات تسعى للفوز ببطاقة التأهل لأول كأس عالم سيقام بالبرازيل عام 2014 .

وكانت قرعه البطولة قد وضعت كل من السعودية والامارات على رأسى المجموعه وتضم مجموعه الامارات كل من لبنان وفلسطين وايران ، فيما تضم مجموعه السعودية البحرين والاردن والعراق .


وجاء قرار الرئاسة الإقليمية بتشكيل لجنة فنية محايدة من غير الدول المشاركة في تلك التصفيات حيث تتكون اللجنة من: منير سجنون (المغرب) ، إكرامي الجمال (مصر)، خالد القصيرى (الجزائر )، وذلك لضمان الحيادية والشفافية في تلك البطولة.

وكان حفل الافتتاح قد انطلق مساء امس بنادي ضباط الشرطة بدبي، والذى شهد السلام الوطني الاماراتى ، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم طابور عرض الدول المشاركة، وكلمة لمحمد فاضل الهاملي رئيس الأولمبياد الخاص الإماراتي، ثم كلمة المهندس أيمن عبد الوهاب رئيس الأولمبياد الخاص الإقليمي، ثم فقرة تراثية امراتية ، ثم قسم اللاعبين والحكام، ورفع علم البطولة، كما اقيمت مباراة  استعراضية استمرت 20 دقيقة، ، وبعدها انطلقت مبارات الجولة الاولى والتى شهدت مواجهات بين ايران وفلسطين والبحرين والسعودية ، والعراق والاردن ولبنان والامارات . وشهد حفل الافتتاح  حضور كوكبة من الفنانين والشخصيات الرياضية الاماراتية  وفى مقدمتهم مارادونا ومشيل سلجادوا.

وتستمر التصفيات حتى يوم 15 مايو ، وسوف يحصل الفائز على الكأس الاقليمية وبطاقة التأهل لكأس العالم بالبرازيل ,حيث يصل الأول والثاني على رأس المجموعتين إلى الدور قبل النهائي والذي يلعب بطريقة المقص الأول مع الثاني ويصل الفائزان إلى المباراة النهائية.

وعبر المهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي عن سعادته باستضافة الإمارات لتصفيات كأس العالم لكرة القدم للمعاقين، لافتاً إلى أن اتحاد المعاقين بالدولة يبذل جهوداً كبيرة من أجل تطور رياضة المعاقين بالإمارات التي باتت في طريقها نحو العالمية، مبيناً أن الفترة من عام 2006 حتى 2013 مثلت الذروة في تطور رياضة المعاقين بالإمارات.

وأشار عـبد الوهاب إلـى أن هـناك دولًا لديها نفس إمكانيات الإمارات إلا أنها لا تسعى السعي الدؤوب مثلما فعلت دولة الإمـارات في دعم المعاقين ودمجهم بالمجتمع.

وأضاف عبدالوهاب: نسعى بالتنسيق مع الفيفا لإقامة أول مسابقة نسائية لكرة القدم تقام على هامش الأولمبياد، وهي عبارة عن كرة خماسية للسيدات، لافتاً إلى أنه تم تشكيل لجنة محايدة من ثلاث جنسيات لتقييم اللاعبين حتى تكون الفرص متساوية أمام الجميع، فضلاً عن اللجنة الفنية للبطولة، مشيرا الى أن تصفيات الدول الأعضاء بالمنطقة في القارة الأفريقية ستجرى في أكتوبر 2013 بالقاهرة بمشاركة عشر دول هي الدول الأفريقية الأعضاء بالمنطقة.

وأكد أن حركة الأولمبياد الخاص الاماراتي ضربت المثل لكافة دول العام في التخطيط العالمي السليم وتحقيق نجاحات تلو الأخرى رغم الفترة الزمنية القصيرة التي انطلق من خلالها الأولمبياد الخاص الإماراتي الأمر الذي اكتسب من خلاله احترام الحركة الدولية وجرى على أثره انتخاب محمد فاضل الهاملي عضواً بالمجلس الاستشاري الدولي للحركة خلال الفترة الحالية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire